ظاهر الصويان: تم تطعيم 1100 ونطالب بتطعيم باقي الصيادين والعمال

17

ثمن رئيس الاتحاد الكويتي ظاهر الصويان جهود وزارة الصحة واستجابة المسؤولين بها لطلب الاتحاد بتطعيم بعض الصيادين وعمال بسطات سوق السمك ومكاتب الدلالة، مؤكدا أنه تم تطعيم عدد 1100 من عمالة الصيد أمس الاثنين بالاضافة إلى تطعيم 200 عامل من مركز سلطان.
وأوضح أن وفد من وزارة الصحة زار مقر اتحاد الصيادين بشرق أمس وقام بإعطاء لقاح كورونا للعمال وسط أجواء من التعاون من الجميع وبحضور وزارة الداخلية والحرس الوطني وعدد من الفرق التطوعية، مشيدا بجهود الجميع التي سهلت عملية التطعيم.
وأشار الصويان إلى أنه مازال عدد من الصيادين وعمال البسطات ومكاتب الدلاله لم يتم تطعيمهم
ولذلك أرسل اتحاد الصيادين كتابا جديدا اليوم الثلاثاء 2021/5/18 إلى معالي وزير الصحة يتضمن طلب تطعيم جديد لعدد 1400 من الصيادين والعمالة التابعة لسوقي السمك بشرق والفحيحيل، مؤكدا أن تلقي جميع العمال للقاح المضاد لفيروس كورونا كوفيد-19 من شأنه أن يساهم في اعادة فتح مزادات الأسماك للجمهور في حال عودة الحياة الطبيعية.
وقال الصويان أن اتحاد الصيادين يعمل دائما على توفير الأمن الغذائي من المنتجات البحرية في السوق المحلي بأسعار مناسبة للمستهلكين، لافتا إلى أن توفير المنتج المحلي هو رمانة الميزان التي تحافظ على الأسعار.
ودعا الصويان عموم الصيادين إلى المزيد من الالتزام بالاجراءات الاحترازية حفاظا على الصحة العامة مؤكدا أن الحكومة الكويتية تبذل جهودا جبارة للحفاظ على سكان الكويت، مشددا على أهمية أن يتكاتف الجميع لحماية المجتمع والحفاظ على الصحة العامة.
وعبر عن آماله بأن تنقشع أزمة كورونا عن العالم أجمع وتعود الحياة الطبيعية، حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.