نواف التمياط: سنشهد بطولة كأس عالم مميزة في قطر

86

قال نجم كرة القدم السعودية السابق وأفضل لاعب في آسيا عام 2000، نواف التمياط، إن المنطقة ستشهد بطولة كأس عالم “مميزة” في دولة قطر عام 2022.

وأضاف التمياط: إن “استضافة كأس العالم قطر 2022 في منطقتنا لها أكثر من معنى، وأكبر من المعنى الاقتصادي هو التعايش ونقل المعرفة”.

جاء ذلك خلال مشاركة نجم كرة القدم السعودية في مراسم قرعة بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، أمس، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالشراكة مع دولة قطر، بين 1 و18 من ديسمبر المقبل.

وقال التمياط: “لا شك أن أعلى قيمة للرياضي والإداري والمدرب هي اللعب في أعلى منافسة؛ وهي كأس العالم، وهذه المنافسة هي التي تخلد الذكرى للأجيال القادمة”.

وسُحبت بالعاصمة القطرية الدوحة، مساء أمس الثلاثاء، مراسم قرعة بطولة كأس العرب لكرة القدم، التي تحتضنها قطر نهاية العام الجاري، في إطار استعدادها لتنظيم نهائيات كأس العالم شتاء عام 2022.

جدير ذكره أن كأس العرب “فيفا قطر 2021” تتيح الفرصة أمام منظمي بطولة كأس العالم 2022 للوقوف على جاهزية العمليات التشغيلية والمرافق المخصصة للمونديال، حيث تستضيف قطر البطولتين في شهري نوفمبر وديسمبر، كما ستقام المباراة النهائية لكأس العرب في 18 ديسمبر المقبل، بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر.

يشار إلى أن بطولة كأس العرب لكرة القدم أقيمت 9 مرات منذ عام 1963، ولا يوجد موعد محدد لإجرائها لعدة أسباب؛ منها انسحابات بعض المنتخبات، ولكنها غالباً تقام كل أربع سنوات، رغم أن تنظيمها مقرر أن يحدث كل عامين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.