اتحاد الصيادين: توقف مزاد الأسماك حتى الآن شيء محبط ونطالب بإعادته

191

ثمن رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان جهود وزارة الصحة، مؤكدا أن الكثير من الصيادين قد تم تطعيمهم بالجرعة الثانية أمس الاثنين في ارض المعارض بمشرف.
ومازال اتحاد الصيادين يطالب باستثناء قطاع الصيد باصدار اذونات عمل جديدة للصيادين لسد النقص بسبب انتهاء اقامة مجموعه كبيره من الصيادين خارج البلاد
ومازلنا بانتظار عودة الصيادين الذين يحملون اقامات ساريه ومن حصل علي تطعيمين شىهادة pcr بدخول البلاد عند فتح المطار في الاول من اغسطس المقبل.

وجدد الصويان طلب الاتحاد بضرورة تحديد موعد لزيارة اتحاد الصيادين من قبل الطاقم الطبى لتطعيم باقي الصيادين وعمال البسطات ومكاتب الدلالة الذين لم يطعموا وذلك حرصا على الصالح العام، مناشدا وزير الصحة الشيخ باسل الصباح بالنظر إلى هذا الطلب والايعاز لمن يلزم لتنفيذه بالسرعة اللازمة.
وقال الصويان أن توقف مزاد الأسماك حتى الآن شيء مؤسف ومحبط للصيادين خاصة وأن الكثير من المواطنين دائمى التساؤل عن موعد رجوع المزاد حتى يتمكنوا من شراء احتياجاتهم من الاسماك والربيان بالمزاد بسعر الجملة فالمزاد يعتبر روح السوق ومنفذ هام وحيوي لبيع الأسماك، وتوقفه لمدة طويلة وبهذا الشكل فيه ضرر بالغ للجميع خاصة أنه المزاد الوحيد المتوقف في حين أنه مسموح للمزادات الأخرى بالعمل.
وأشار إلى قرب موسم صيد أسماك الزبيدي منتصف شهر يوليو وموسم صيد الربيان أول أغسطس في المياه الاقتصادية،

التعليقات مغلقة.